Close Menu

    Subscribe to Updates

    Get the latest creative news from FooBar about art, design and business.

    What's Hot

    دينة لومي تستضيف قادة الطيران الأفريقي في مؤتمر ومعرض النقل الجوي الأفريقي لعام 2026

    يونيو 8, 2026

    انضمام Nuvion إلى Circle Payments Network لتوفير مدفوعات عالمية شبه فورية للشركات العالمية

    يونيو 8, 2026

    إطلاق شركة YouSend الناشئة للعملات المستقرة في المملكة المتحدة وكندا لاستهداف سوق تحويلات المغتربين في أفريقيا بعد تحقيق معاملات بقيمة مليون دولار في المعاملات خلال إصدار تجريبي مغلق

    يونيو 3, 2026
    فيسبوك X (Twitter) الانستغرام
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا
    النيل الأزرق – Alnil Alazraqالنيل الأزرق – Alnil Alazraq
    • أخبار
    • اقتصاد
    • تكنولوجيا
    • ثقافة
    • رياضة
    • ساعات
    • سياحة
    • سيارات
    • صحة
    • منوعات
    النيل الأزرق – Alnil Alazraqالنيل الأزرق – Alnil Alazraq
    الصفحة الرئيسية » تقرير: تناول الكحول يومياً يقلل من العمر وتحذيرات من الإفراط في الاستهلاك
    صحة

    تقرير: تناول الكحول يومياً يقلل من العمر وتحذيرات من الإفراط في الاستهلاك

    يوليو 8, 2024
    فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    سلطت نتائج الأبحاث الصحية الصادرة مؤخراً، الضوء على المخاطر الصحية المرتبطة باستهلاك الكحول، حتى عند مستويات معتدلة. وفقا للدكتور تيم ستوكويل من المعهد الكندي لأبحاث استخدام المواد، فإن تناول مشروب كحولي واحد يوميا يمكن أن يقلل من عمر الشخص بنحو شهرين ونصف. يمكن أن تكون هذه المعلومات بمثابة تحذير صارخ لأولئك الذين يستمتعون بانتظام بالبيرة أو كأس من النبيذ أو الكوكتيل. ويحذر ستوكويل كذلك من أن الإفراط في تناول المشروبات الكحولية، والذي يعرف بحوالي 35 مشروباً كحولياً في الأسبوع، يمكن أن يقصر من عمر الشخص بما يصل إلى عامين.

    تقرير: تناول الكحول يومياً يقلل من العمر وتحذيرات من الإفراط في الاستهلاك

    قد يكون هذا الكشف مثيراً للقلق بشكل خاص بالنسبة للأفراد الذين يشاركون في سيناريوهات الشرب الاجتماعية مثل ساعات السعادة أو جلسات الاسترخاء المسائية. ويؤكد أنه على الرغم من استخدام الكحول غالبًا للترفيه والاسترخاء، إلا أن هناك اعتقادًا خاطئاً بأنه غير ضار أو حتى مفيد للصحة. وهذا الاعتقاد، بحسب ستوكويل، مبني على دراسات علمية معيبة. وبدلا من ذلك، فإنه يشير إلى أدلة قوية تشير إلى عكس ذلك.

    تدعم مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) هذه الادعاءات ببيانات تربط استهلاك الكحول بزيادة خطر الإصابة بمشاكل صحية مختلفة، بما في ذلك السرطان وأمراض القلب ومشاكل الكبد. وتؤكد هذه الإحصائيات العواقب المحتملة للشرب على المدى الطويل. وفي محاولة للتخفيف من هذه المخاطر، تتخذ العديد من البلدان إجراءات تشريعية. فرضت أيرلندا مؤخرًا تحذيرات صحية على زجاجات الكحول، وقامت كندا بتحديث إرشاداتها للتوصية بالحد من تناول الكحول بما لا يزيد عن مشروبين في الأسبوع.

    يتحدى بحث ستوكويل الاعتقاد السائد بأن الكميات الصغيرة من الكحول يمكن أن يكون لها فوائد صحية وقائية. وخلافا للاعتقاد الشائع، فهو يرى أن الاعتدال في استهلاك الكحول لا يعني السلامة، مسلطا الضوء على أنه حتى النبيذ الأحمر، الذي كثيرا ما يوصف بفوائده على صحة القلب، قد لا يكون مفيدا. مع استمرار المناقشات والنقاشات حول سلامة الكحول، أصبح من الواضح بشكل متزايد أن استراتيجيات الصحة العامة والخيارات الشخصية تلعب أدوارًا حاسمة في معالجة تأثير الكحول على الصحة العامة. ويكمن التحدي في الموازنة بين الاستمتاع والمخاطر الصحية المحتملة.

    شاركها. فيسبوك تويتر بينتيريست لينكدإن Tumblr البريد الإلكتروني

    المقالات ذات الصلة

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    كيف تجعل طريقة تحضير القهوة مشروبك اليومي أكثر فائدة للصحة

    ديسمبر 9, 2025

    المستشفى الميداني الإماراتي في غزة يرسخ دوره الإنساني ويواصل تقديم الرعاية الصحية لسكان القطاع

    ديسمبر 4, 2025
    المقالات الأخيرة

    محمد بن زايد يطلق منظومة صحية شاملة للمواطنين

    مايو 19, 2026

    حكومة الإمارات 4.0 تنطلق نحو مستقبل الذكاء الاصطناعي

    مايو 18, 2026

    الهند تطلق صندوق ضمان تأمين بحري بـ1.5 مليار دولار

    مايو 13, 2026

    عمرو دياب يتفوق على إيمينيم وبيونسيه ومالوما

    مايو 12, 2026

    الرئيس السيسي في زيارة أخوية لدولة الإمارات

    مايو 7, 2026

    مشروع ديزني في أبوظبي يعزز السياحة الإماراتية

    مايو 7, 2026

    جوجل تعزز سباق الذكاء الاصطناعي عالمياً

    أبريل 28, 2026
    © 2021 النيل الأزرق | كل الحقوق محفوظة
    • الصفحة الرئيسية
    • إتصل بنا

    اكتب كلمة البحث ثم اضغط على زر Enter